• بواسطة : admin
  • |
  • آخر تحديث : 15 أغسطس 2015

يبحث العديد من الافراد على ايميلات وارقام بنات للتعارف من الامارات , ولا شك بأن الحصول على رقم بنت من الامارات للتعارف وتكوين علاقات يعتبر بمثابة إنجاز لأي شاب يبحث عن ذلك النوع من العلاقات, بينما آخرون منشغلون بالبحث عن بنات اماراتيات للزواج على الفيس بوك او الواتس اب او الفايبر وغيرها من التطبيقات المنتشرة في نطاق واسع من الكرة الارضية والمستخدمة من قبل العديد من الافراد.

اعلم عزيزي الشاب أن تلك العلاقات بأنواعها محرمة شرعاً وتفكر ملياً, فأنت اليوم تريد الحديث مع بنات اماراتيات للتعارف أوليس غداً قد يأتي الدور على آخرين للحديث مع اختك أو زوجتك ! .. اوليس من ينتهك حرمات الآخرين سيكون عرضة لأن تتنهتك حرمته؟ أوليس ذلك قريباً من الحدوث وانت في خضم البحث عن ارقام بنات اماراتيات للتعارف قد تجد آخر قد سُلط عليك لينشر ارقام وهواتف أقربآئك ؟

social network thumb ارقام بنات للتعارف من الامارات   تعارف بنات اماراتيات واتس اب

تفضل وأقرا معي هذه الفتوى الشرعية

فالمراسلة مع المرأة الأجنبية والمكالمة معها ولو بحجّة التعرّف أو دعوى الزواج غير جائزة شرعًا سواء بالوسائل العادية أو عبر الإنترنت لما في ذلك من فتح باب الفتنة، وتوليد دوافعَ غريزيةٍ تبعث في النفس حُبَّ الْتِمَاسِ سُبُلِ اللقاءِ والاتصال وما يترتّب على ذلك من محاذيرَ لا يُصان فيها العِرض ولا يحفظ بها الدِّين، لقوله صلى الله عليه وآله وسلّم: «مَا تَرَكْتُ بَعْدِي فِتْنَةً أَضَرَّ عَلَى الرِّجَالِ مِنَ النِّسَاءِ»(١- أخرجه البخاري في «النكاح» (4706)، ومسلم في «الرقاق» (7121)، والترمذي في «الأدب» (3007)، وابن ماجه في «الفتن» (4133)، وأحمد (22463)، والحميدي في «مسنده» (574)، والبيهقي (13905)، من حديث أسامة بن زيد رضي الله عنهما)، وقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «فَاتَّقُوا الدُّنْيَا وَاتَّقُوا النِّسَاءَ فَإِنَّ أَوَّلَ فِتْنَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَانَتْ فِي النِّسَاءِ»(٢- أخرجه مسلم في «الذكر والدعاء»
، والترمذي في «الفتن» (2191)، وابن حبان (3221)، وأحمد (10785)، والبيهقي (6746)،

من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه)، ذلك لأنه مهما احترز من الشيطان وعداوته له في موضع المفسدة فإنه يُوقعه في المحظور بإغرائه بها وإغرائها به، قال تعالى: ﴿إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا إِنَّمَا يَدْعُو حِزْبَهُ لِيَكُونُوا مِنْ أَصْحَابِ السَّعِيرِ﴾ [فاطر: 6]، وقال تعالى: ﴿أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِن دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً﴾ [الكهف: 50].

هذا، والأصل وجوبُ إبعادِ مفسدةِ الفتنةِ والإثارةِ، ودرؤُها مقدّمٌ على مصلحة التعرّف والزواج عملاً بقاعدة: «دَرْءُ المَفَاسِدِ أَوْلَى مِنْ جَلْبِ المَصَالِحِ».

والعلمُ عند الله تعالى



رابط مختصر :
مواضيع ذات صلة لـ ارقام بنات للتعارف من الامارات – تعارف بنات اماراتيات واتس اب :