حبوب السعادة

موضوع تعبير عن السعاده , اجمل تعبير عن السعادة

موضوع تعبير عن السعاده , اجمل تعبير عن السعادة وانشاء عن السعاده نقدمه لكم حيث يبحث الكثير من الاشخاص ويقولون اريد موضوع تعبير عن السعاده , ها نحن نضع بين ايدكم تعبير جميل عن السعاده قصير وجميل نتمنى ان ينال اعجابكم.

السعاده هذا الشعور بالطمأنينة والرضا والفرح , مطلب لكل إنسان , فكل يبحث عنها , وكلُ يسعى لها , وكلٌ يرجو الوصول إليها , وكلٌ له مسلكُ لتحقيق سعادته يتوافق مع معتقده , وطباعه, وحظوظه, وتجاربه.
فوسيلة المؤمن لسعاده الدنيا ليست كوسيلة الملحد , وما يسعد هذا لا يسعد الآخر. وكذلك البخيل والكريم, والجبان والشجاع, والمنعزل والاجتماعي, فكلٌ له سبيله ووسيلته المناسبة لمعتقده وطبعه لتحقيق سعادته. وقد أصبح الناس اليوم أكثر شغفاً لتحقيق سعاده الدنيا , واشد سعياً لتحصيل متعها , لتنوع وسائل الترويح والترفيه والترف وكثرتها, والابداع في توفيرها وعرضها , وكثرة الدعاية والتسويق لها, في المآكل والملابس, وفي المراكب والمنازل , وفي السفر والتسلية, وغيرها من اللذات والمتاع.
وواجه الكثيرُ من الناس، بسبب ظروفهم المالية، صعوبةً وشدةً لنيل وسائل الترف والترفيه التي يرجون بها السعادة, فأشقوا أنفسهم وأتعبوا أبدانهم، وأرهقوا أذهانهم ,وتمنوا بحسرة مثل ما لفلات من المال. وربما فلان هذا لم يحصل بالترف والنعيم طمأنينه وسعاده , بل أورثته هماً وغماً.
السعاده , هذا الشعور الذي يلابس النفس فتمتلئ به بهجة وفرحاً , وسكينة وإطمئناناً , عند استيقاظها في صباحها، واستقبالها ليومها وقبل نومها وسكونها في ليلها. شعورٌ يؤنسها في وحدتها وعزلتها،وشعور يعمق متعتها مع الأهل والنا , وإحساس يلازمها في حضرها وسفرها، وفي راحتها وكدها. فكلُ حسن تسمعه يبهجها وكل جميل تراه يعجبها.
فالسعادة ليست ضحكَ ساعة، وليست لذةَ ليلة، ثم تعود النفس بعدها إلى ضيقها وحرجها، وبؤسها وضجرها. ولكن السعادة شعور غالب على النفس , ممتد مع الوقت , لا يقطعه إلا الطوارئ المكدهرة التي تصيب , ثلم لا تلبث النفس أن تعود لأنسها وإطمنانها وفرحها وسعادتها.

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D8%A7%D8%AF%D8%A9 موضوع تعبير عن السعاده , اجمل تعبير عن السعادة

انشاء عن السعادة -موضوع انشاء عن السعادة

هذه السعادة التي يسعى كلٌ لها، ويطلب الوصول إليها، فكل البشر، مع اختلاف أديانهم وعقولهم، وبلادهم وأعرافهم، وأجناسهم وأعمارهم كهم يبحث عنها، فكلٌ يريدها، وكلٌ يحلم بها ويعيش لتحقيها.
هذه السعادة، يتفق كثيرٌ من الناس في تعريفها، ويختلفون كثيراً في الاسباب التي تؤدي الى تحقيقها , والطُرق التي تُسلك للوصول إليها.
وهذا الاختلاف بينهم في الاسباب الموصلة للسعاده مرده الى اختلاف دياناتهم وأعرافهم وايضاً الى تنوع تجاربهم في الحياة وتباين أعمارهم , واختلاف جنسهم وأجناسهم, واختلاف تربيتهم وعاداتهم, واختلاف أخلاقهم وجبلاتهم.
هذه السهاده كثير من الناس يرونها في المال والغنى , يشترون به ما يشتهون, ويبذلونه في ما يحبون, ويحصلون بها يريدون , ويعيشون به حياة رفاهية ورعد وترف . قال الله تعالى ” المال والبنون زينة الحياة الدنيا والباقيات الصالحات خير عند ربك ثواباً وخيرٌ أملا.حبوب السعادة موضوع تعبير عن السعاده , اجمل تعبير عن السعادة

أشكر ربي على نعمه وجليل إحسانه ثم أشكرك أيها القاريء وأبتهل إلى ربي أن يُمتعك بصحتك ويسبغ عليك سعادتك ما حييت ويختم لك بالنظر إلى وجهه الكريم بصحبة محمد الأمين صلى الله عليه وسلم .
اللهم إنا نسألك عيش السعداء .. وموت الشهداء .. والحشر مع الأتقياء .. ومرافقة الأنبياء ..
قال تعالى 🙁 قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم إنه كان بعباده خبيرا بصيرا )

 

 

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating on موضوع تعبير عن السعاده , اجمل تعبير عن السعادةrating on موضوع تعبير عن السعاده , اجمل تعبير عن السعادةrating on موضوع تعبير عن السعاده , اجمل تعبير عن السعادةrating on موضوع تعبير عن السعاده , اجمل تعبير عن السعادةrating off موضوع تعبير عن السعاده , اجمل تعبير عن السعادة (8 votes, average: 4.13 out of 5)
loading موضوع تعبير عن السعاده , اجمل تعبير عن السعادةLoading...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *