5

مفتاح القبول والتنسيق في جامعه الازهر غزة 2015-2016

تعتبر جامعه الازهر في غزة من الجامعات الرائدة في المجال الاكاديمي وتحتوي الجامعة على العديد من التخصصات المميزة والتي عليها اقبال شديد , و جاءت جامعة الأزهر – غزة مؤسسةً للتعليم العالي لتلبي طموحات الشعب الفلسطيني ولتكون عنواناً لقدرة هذا الشعب على البذل والعطاء، وقد كان قرار سيادة الرئيس الشهيد ياسر عرفات رئيس دولة فلسطين بإنشاء هذه الجامعة هادفاً إلى غرس الشباب الفلسطيني في بلده ومد جذوره فيها، وقد نمت هذه الجامعة نمواً سريعاً يستحق كل الإعجاب والتقدير, نقدم لكم مفتاح القبول والتنسيق في جامعه الازهر بغزة 2015-2016 لطلبة التوجيهي هذا العام 2015-2016.

BM0mtLP مفتاح القبول والتنسيق في جامعه الازهر غزة 2015 2016

تطور الجامعة :

بدأت جامعة الأزهر بكليتين فقط هما: كلية الشريعة والقانون (الحقوق الآن)، وكلية التربية وفي العام 1992 تم إنشاء أربع كليات أخرى هي: الصيدلة – الزراعة – العلوم – الآداب و العلوم الإنسانية، تبعها إنشاء كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية.

وفي مرحلة أخرى من مراحل تطور الجامعة تم إنشاء كلية العلوم الطبية التطبيقية تلبية لاحتياجات المجتمع الفلسطيني القادر على الخوض في مجال التخصصات العلمية الدقيقة، ثم تلاى إنشاء هذه الكلية في العام 1999م الموافقة على إنشاء كلية طب فلسطين فرع جامعة الأزهر – غزة، لتكون أول كلية طب بشري في قطاع غزة.

في العام 2001م قفزت الجامعة قفزة نوعية مواكبة للتطور الهائل في علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات فكان قرارها الحكيم بإنشاء الكلية العاشرة في الجامعة كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات .

استمرت الجامعة تتطلع لخدمة المجتمع الفلسطيني فكان القرار بإنشاء كلية الدكتور حيدر عبد الشافي لطب الأسنان في العام 2007 م والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي لتوفير فرصة دراسة طب الأسنان في الوطن.

في العام 2009 م تم إعادة تفعيل كلية الشريعة بالجامعة لتنطلق من جديد مركز هداية للشباب الجامعي ومصدر إشعاع إسلامي متخصص تمتد آثاره عبر فلسطين إلى العالم الإسلامي الذي يتطلع إلى مزيد من الدراسات الإسلامية والشرعية.
الأهداف الإستراتيجية

    تطوير قدرات الطاقم الأكاديمي والإداري والعمليات الإدارية المساندة للبرامج التعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
    تطوير البرامج الأكاديمية لتلبية احتياجات العمل الفلسطيني والعربي من خلال خلق بيئة تعليمية ذات جودة عالية.
    المساهمة في تحسين مستوى المعرفة كأساس لصنع السياسات حول تطوير جامعة الأزهر والتنمية المستدامة للمجتمع الفلسطيني.
    ربط الجامعة بالمجتمع الفلسطيني من خلال تقديم الخدمات الاستشارية والتدريبية والبحثية والعمل التطوعي.
    تحسين العلاقات الدولية لجامعة الأزهر وتعزيز قدراتها على الوصول إلى مصادر التمويل الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية.

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off مفتاح القبول والتنسيق في جامعه الازهر غزة 2015 2016rating off مفتاح القبول والتنسيق في جامعه الازهر غزة 2015 2016rating off مفتاح القبول والتنسيق في جامعه الازهر غزة 2015 2016rating off مفتاح القبول والتنسيق في جامعه الازهر غزة 2015 2016rating off مفتاح القبول والتنسيق في جامعه الازهر غزة 2015 2016 (No Ratings Yet)
loading مفتاح القبول والتنسيق في جامعه الازهر غزة 2015 2016Loading...
(function(P,o,s,t,Q,r,e){P['PostquareObject']=Q;P[Q]=P[Q]||function(){ (P[Q].q=P[Q].q||[]).push(arguments)},P[Q].l=1*new Date();r=o.createElement(s), e=o.getElementsByTagName(s)[0];r.async=1;r.src=t;e.parentNode.insertBefore(r,e) })(window,document,'script','//widget.engageya.com/_pos_loader.js','__posWidget'); __posWidget('createWidget',{wwei:'POSTQUARE_WIDGET_88161',pubid:165093,webid:128540,wid:88161,on:'postquare'});

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *