دعاء استقبال العام الميلادي الجديد  ‫(1)‬ ‫‬

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016

دعاء وداع ونهاية العام ودعاء استقبال ودخول العام الجديد والسنة الجديدة نقدمه لكم حيث ها نحن على الباب الاخير وفي الساعات الاخيرة من السنة الماضية ونقف على ابوابها وحافة شهرها الاخير, ندع الماضي ولا ننظر اليه الا لأخذ العبرة فقط وليس معاصرته, فلهو لن يفيدنا, ننظر الى الغد بنظرة الواثق بالله, نظرة المتفائل بالخير والسلام في الاعوام القادمة, في تعاقب الايام عبرة يغفلها الكثير, كونوا معنا مع دعاء استقبال السنة الجديدة ونسألُ الله قبول الاعمال من الجميع.

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد ‫1‬ ‫‬ دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016
دعاء استقبال العام الميلادي الجديد ‫1‬ دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016

 

ﻧﻮﺩﻉ ﺳﻨﺔ 2̶̶0̶̶1̶̶5 ﻭﻧﺴﺘﻘﺒﻞ ﺳﻨﺔ 2016

ﺑـ ﺩﻋﺎﺀ
” ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺑﺸﺮﻧﻲ ﺑﻤﺎ ﺃﻧﺘﻈﺮﻩ ﻣﻨﻚ ﻭﺍﻧﺖ ﺧﻴﺮ ﺍﻟﻤﺒﺸﺮﻳﻦ “

 روي أن رسول الله صلّ الله عليه و آله و سلم كان يصلّي أول يوم من المحرّم ركعتين، فإذا فرغ رفع يديه ودعا بهذا الدعاء ثلاث مرات:
دعاء استقبال العام الجديد: “اللهم أنت الإله القديم، وهذه سنةٌ جديدةٌ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء، والإشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم، يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له، يا غيّاث من لا غيّاث له، يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهلكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن، أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيراً ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون، حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم، آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب”.
تقبّل الله منا ومنكم الدعاء.

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد

اجمل تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة واجمل معايدة للسنة الجديدة ‫594713494‬ ‫‬ دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016

اللهمَّ وفِّقنا للعمل الصالح بما يُرضِيك، اللهمَّ إنَّا نسأَلُك أنْ تجعل عامَنا المنقضي مختومًا لنا بالأعمال الصالحات، مُتَجاوزًا عنَّا فيه الخطايا والسيِّئات، وأ أنْ تجعل عامنا الذي يبدأ عام خير وعزٍّ للإسلام والمسلمين، اللهم وَفِّق ولاةَ أمور المسلمين للعمل في إعزاز دِينك وإعلاء كَلمتك، واجمَع قُلوبهم على كلمة الحق ورفْع راية الإسلام، اللهمَّ اسلُك بهم صِراطَك المستقيم، وثبِّت أقدامهم على الطريق القويم، اللهم انصُرهم على عدوِّك وعدوِّ دِينك، إنَّك سميع مجيب.

دعاء استقبال العام الميلادي الجديد

دعاء استقبال السنة الميلادية الجديدة

دعاء راس السنة الجديدة
اجمل تهنئة بالسنة الميلادية الجديدة واجمل معايدة للسنة الجديدة ‫1‬ ‫‬ دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016
اللهم !.. أنت الإله القديم ، وهذه سنةٌ جديدةٌ ، فأسألك فيها العصمة من الشيطان ، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء ، والاشتغال بما يقرّبني إليك. يا كريم !.. يا ذا الجلال والإكرام !.. يا عماد من لا عماد له !.. يا ذخيرة من لا ذخيرة له !.. يا حرز من لا حرز له !..يا غياث من لا غياث له !.. يا سند من لا سند له !.. يا كنز من لا كنز له !.. يا حسن البلاء !.. يا عظيم الرجاء !.. يا عزّ الضعفاء !.. يا منقذ الغرقى !.. يا منجي الهلكى !.. يا منعم !.. يا مجمل !.. يا مفضل !.. يا محسن !.. أنت الذي سجد لك سواد الليل ، ونور النهار ، وضوء القمر ، وشعاع الشمس ، ودوي الماء ، وحفيف الشجر ، يا الله !.. لا شريك لك .. اللهم !.. اجعلنا خيراً مما يظنون ، واغفر لنا ما لا يعلمون ، ولا تؤاخذنا بما يقولون ، حسبي الله لا إله إلا هو ، عليه توكّلت وهو ربّ العرش العظيم ، آمنا به كلٌّ من عند ربنا ، وما يذّكر إلا أولو الألباب ، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا ، وهب لنا من لدنك رحمةً إنك أنت الوهاب .

فحافِظُوا يا عباد الله على حَياتكم وأوقاتكم ولا تَدعُوها تذهب سُدًى أو تشغلوها بما يضرُّكم في دُنياكم وأُخراكم، فقد يكسل البعض في وقتٍ من الأوقات عن أعمال دُنياه وأُخراه، وهذه من الضياع الذي لا فائدة فيه، بل هو الضرر لصاحبه في دِينه ودُنياه، ولكن لا بُدَّ أنْ يعمَل ويتحرَّك بدنه ويشغل نفسه، فإن شغلها في طاعة الله وإلا شغلته في معصيته، فاتَّقوا الله يا عباد الله وحاسِبُوا أنفسكم.

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016rating off دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016rating off دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016rating off دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016rating off دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016 (No Ratings Yet)
loading دعاء استقبال العام الميلادي الجديد 2016Loading...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *