تعبير عن حسن الظن بالله

تعبير عن حسن الظن بالله-كلام مختصر عن حسن الظن بالله

تعبير عن حسن الظن بالله-كلام مختصر عن حسن الظن بالله حيث حسن الظن بالله تعالى عبادة قلبية جليلة ، ولم يفهمها حق فهمها كثير من الناس وفي ذلك قال الله تعالى في حديث قدسي ( انا عند ظن عبدي بي فليظن بي ماشاء ) .

تعبير عن حسن الظن بالله تعبير عن حسن الظن بالله كلام مختصر عن حسن الظن بالله

تعبير عن حسن الظن بالله

وإحسان الظن بالله لابد معه من تجنب المعاصي وإلا كان أمنًا من مكر الله ، فحسن الظن بالله مع فعل الأسباب الجالبة للخير وترك الأسباب الجالبة للشر : هو الرجاء المحمود .
وأما حسن الظن بالله مع ترك الواجبات وفعل المحرمات : فهو الرجاء المذموم ، وهو الأمن من مكر الله .
يجب على المؤمن أن يُحسن الظنَّ بالله تعالى ، وأكثر ما يجب أن يكون إحساناً للظن بالله : عند نزول المصائب ، وعند الموت ، قال الحطاب : ندب للمحتضر تحسين الظن بالله تعالى ، وتحسين الظن بالله وإن كان يتأكد عند الموت وفي المرض ، إلا أنه ينبغي للمكلف أن يكون دائماً حسن الظن بالله .
أن حسن الظن بالله تعالى لا يكون معه ترك واجب ولا فعل معصية ، ومن اعتقد ذلك نافعاً له فهو لم يثبت لله تعالى ما يليق به من أسماء وصفات وأفعال على الوجه الصحيح ، وقد أوقع نفسه بذلك في مزالق الردى ، وأما المؤمنون العالِمون بربهم فإنهم أحسنوا العمل وأحسنوا الظن بربهم أنه يقبل منهم ، وأحسنوا الظن بربهم عند موتهم أنه يعفو عنهم ويرحمهم ولو كان عندهم تقصير ، فيُرجى لهم تحقيق ذلك منه تعالى كما وعدهم .
وهذا والله اعلم

تعبير عن حسن الظن بالله

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off تعبير عن حسن الظن بالله كلام مختصر عن حسن الظن باللهrating off تعبير عن حسن الظن بالله كلام مختصر عن حسن الظن باللهrating off تعبير عن حسن الظن بالله كلام مختصر عن حسن الظن باللهrating off تعبير عن حسن الظن بالله كلام مختصر عن حسن الظن باللهrating off تعبير عن حسن الظن بالله كلام مختصر عن حسن الظن بالله (No Ratings Yet)
loading تعبير عن حسن الظن بالله كلام مختصر عن حسن الظن باللهLoading...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *