اذاعة مدرسية عن يوم الارض العالمي 2016

اذاعة عن يوم الارض العالمي وبرنامج اذاعي عن يوم الارض العالمي 2015 نستعرضه لكم في هذا المقال زوارنا الكرام ,, وبهذه المناسبة الجميلة ندعو للحد من التلوث والرفق بهذه الارض قليلاً ,, فاالانسان سعى فساداً وخراباً في هذه الارض بعد ان كانت عامرة بالخيرات لكن بما كسب الانسان فيها واهلك الحرث والنسل , ان مناسبة يوم الارض العالمي تأتي علينا هذا العام والارض تصرخ وتستغيث ان نرفق بها من التلوث والاستخدام الخاطئ للموارد.

المعلمون الكرام، إخوتي الطلبة الأعزاء :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسأل الله تعالى أن يصبِّحكم صباح الآمنين ، وأن يجعل يومكم هذا يوما مباركا.. أوله صلاح ،وأوسطه فلاح ، وآخره نجاح ، وأن ينفعنا بعلمنا وينفع بنا أهلينا، يسرنا نحن طلاب الصف x الأساسي ، أن نقدم لحضراتكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم ………………. من شهر ………………… الميلادي ، وقد خصصنا هذه الاذاعة للحديث عن يوم الارض العالمي الذي يصادف في 22 نيسان ,,
وخير ما نستهل به برنامج هذا الصباح آيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب : “………………………. ” .
بسم الله الرحمن الرحيم
 ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ
قُلْ سِيرُوا فِي الأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلُ كَانَ أَكْثَرُهُم مُّشْرِكِينَ
فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ الْقَيِّمِ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ يَوْمَئِذٍ يَصَّدَّعُونَ
مَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ
لِيَجْزِيَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِن فَضْلِهِ إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْكَافِرِينَ
نشكر الطالب : ” ………………. ” على هذه التلاوة المباركة لآيات كريمة تذكرنا بخُلق قيل عنه : هو تاج النبلاء ، وحِليَّة الأتقياء ، ألا وهو خلق التواضع، ومع الحديث الشريف والطالب : ” ……………………..”
الحَـديْثُ الشَّـرِيْفُ :
قال رسول الله ـ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ : (ما نقص مالٌ من صَدقة ، وما زاد الله عبدًا بعفوٍ إلا عزًّا، وما تواضع أحد لله إلا رفعه الله ). وقال (^): (إن الله تعالى أوحى إليَّ أن تواضعوا حتى لا يفخر أحدٌ على أحدٍ، ولا يبغي أحدٌ على أحد)

ph 1 اذاعة مدرسية عن يوم الارض العالمي 2016

نشكر الطالب:” …………………… ” على هذه الأحاديث الشريفة ، ونقدم لكم ” معلومات عن يوم الارض العالمي ” مع الطالب: ” ………………………… ” .

يوم الأرض هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض. أسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي عقد لأول مرة في 22 أبريل 1970. وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990 في 141 دولة.[1] تنظم يوم الأرض حالياً شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنوياً أكثر من 175 دولة [2].[3] وبعض البلاد تحتفل تسميه أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل. يمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي. لا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة.

نشكر الطالب : “………………. ” على هذه المعلومات الشيقة .. والان ” معلومات اكثر عن يوم الارض ” هذا ما سنعرفه من كلمة الطالب : ” ……………….. “

 ويوم الأرض العالمي هو يوم اتفقت عليه معظم دول العالم ، لينظروا في مشاكل الكرة الأرضية التي تحملنا في ظهرها ، وفي بطنها قد جاء كنتاج لتطور وعي بيئي عالمي وتم الاحتفاء به لأول مرة عام 1970 حيث أشاد صاحب الفكرة “السناتور جاي لورد نيلسون” عن الهدف من مناسبة يوم الأرض وهو جذب اهتمام الرأي العام لأهمية البيئة والحفاظ عليها ، وإبراز قضية البيئة كإحدى القضايا الأساسية في العالم ، وقد نجح هذا حيثُ عدا يوم الأرض العالمي هو الفرصة التي أُعطيت للشعوب ، ليهتم الفادة السياسيون بقضية البيئة .

“لقد حقق يوم الأرض ما كنت أرجوه منه ، فقد كان الهدف إثبات وجود قلق عميق لدى البلد ككل على البيئة ، يكون من الضخامة بحيث يحدث هذه على الساحة السياسية ، وكان ذلك رهاناً غير مضمون النتائج ، ولكنه نجح .

فقد شارك حوالي 20 مليون شخص في تظاهرة سلمية في جميع أنحاء البلد وشاركت في النشاط عشرة آلاف مدرسة ابتدائية وثانوية وألفا جامعة وألف مجتمع سكاني محلي … وكان ذلك هو الحدث الملفت الذي أصبح يوم الأرض .”

وأخيراً فإن مراعاة الفرد المحافظة على صحة البيئة من خلال ممارساته اليومية تشكل اعترافاً منه بأحقية كثيرين آخرين يشاركونه الحياة على هذا الكوكب . كما أن إتباعه نهجاً حياتياً تكون من أولوياته الحفاظ على البيئة ، قد يهم في التخفيف من الأضرار التي ارتبطت بالعديد من الأنشطة البشرية التي أثقلت كاهل الأرض بمخاطرها

الى هنا نصل الى ختام اذاعتنا المدرسية كان معكم في الاعداد والتقديم …… وتحت اشراف المدرس الفاضل ……….ويتمنى لكم طلاب الصف x يوما موفقا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating on اذاعة مدرسية عن يوم الارض العالمي 2016rating on اذاعة مدرسية عن يوم الارض العالمي 2016rating on اذاعة مدرسية عن يوم الارض العالمي 2016rating on اذاعة مدرسية عن يوم الارض العالمي 2016rating off اذاعة مدرسية عن يوم الارض العالمي 2016 (1 votes, average: 4.00 out of 5)
loading اذاعة مدرسية عن يوم الارض العالمي 2016Loading...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *