اذاعة عيد العمال

اذاعة مدرسية عن عيد العمال 2017 – اذاعة متكاملة عن عيد العمال

ان عيد العمال من المناسبات السنوية التي تحل علينا في الاول من شهر ايار مآيو , ويحتفل العالم بهذا اليوم لمن بنى الحضارة وصنع الامجاد في البلدان , تأكيد على أهمية العمل ودور العمال العظيم في عملية التنمية , وللتأكيد على حقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والاعراف الدولية , يبحذ طلاب المدارس الحديث عن اذاعة مدرسية عن عيد العمال ويبجثون دوماً عن اذاعة متكاملة عن عيد العمال من أجل القائها في المدرسة على الطلاب , وها نحن بدورنا نقدم لكم اذاعة عن عيد العمال نتمنى ان تنال اعجابكم.


الحمد الله الذي أنار عقولنا , ويسر طريقنا , وشغل أوقاتنا بما ينفعنا ,نحمده تعالى ونشكره ونصلي على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم , سيد
المرسلين وامام المتقين ,وعلى آله وصحبه أجمعين , معلماتي الفاضلات , اخواتي الطالبات , سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ياأبطال القرطاس والقلم , هاأنتم الآن تستقبلون يوماً جديداً وأنتم تفتحوننافذة من نوافذ حياتكم , لتتطلعوا من خلالها الى مستقبل مشرق باذن الله فهانحن الآن نحرك أمامكم صور وعناوين اذاعتنا لهذا اليوم , لتضعواأيديكم على مواضيعها , آملين أن تستفيدوا منها خير فائدة , والتي نخصصها عن عيد العمال , فكل التحية الى العآملين في كافة الامآكن وكل الشكر لأولئك الجنود الذي يتعبون ولا يملون , الذي يفنون عمرهم في سبيل اسعادنا ..

اذاعة عيد العمال اذاعة مدرسية عن عيد العمال 2017   اذاعة متكاملة عن عيد العمال

  • سمعـتـك يا قرآن تســـري تهـز الــــــــــــنفس فسبحان من أسرى

    تحنت بك الدنيا فأشرق صبحها وسرنا ربوع الكون نملؤها أجــرا

    * ومع آيات عطرات من الذكر الحكيم والعضات , ومع الطالب/ ……………….

  • نشكر الطالب على هذه التلاوة المبآركة , والى حديث المصطفى فبهديه تمحى الذنوب

    وبه صلاح أمورنا وبه النجاة من الكـــروب مع الطالب ………………..

  • يصادف عيد العمال العالمي في الاول من شهر ايار , تعالوا معنا نتعرف على قصة عيد العمال مع الطالب …………….

     تعود قصة عيد العمال الى عام 1886 حيث اعلن حوالى 350 ألف عامل أمريكى فى اول أيار الاضراب العام تحت شعار ثمانى ساعات عمل ، ثمانى ساعات نوم ، ثمانى ساعات راحة وكانت مدينة شيكاغو أكثر المناطق التي شهدت تظاهرات ضخمة مطالبين بتحديد يوم عمل من ثماني ساعات. وعلى أثر نجاح الإضراب دعا عمال شيكاغو لاجتماع سلمي في “هاي ماركت” إلا أنه تعرض لقمع السلطات الأميركية التي فتحت النيران على العمال بحجة قيام العمال بإطلاق النار على الشرطة، مما أدى إلى مقتل أكثر من 200 (مائتي) عامل، واعتقلت الشرطة عدداً من القادة النقابيين حكمت على ثمانية منهم بالإعدام ، وقد نفذ فيهم حكم الاعدام في 1887، وكان “أوجست سبايس”قد أطلق قبل إعدامه كلماته المشهورة:

    “سيأتي اليوم الذي يصبح فيه صمتنا في القبور أعلى من أصواتنا”.

    وبالفعل الأول من أيار يوماً عالمياً للعمال، يرمز الى تحركهم ونضالهم من أجل حقهم في العمل والراحة والثقافة والتعليم .

  • لا شك بأن العمال هم بناة الحضارة وصناع المجد والدولة , هم من صنع التنمية وعبدوا الطريق بتضحياتهم الكبيرة في سبيل البناء تعالوا نتعرف اكثر على العمال مع الطالب …………………….

     يقول أحد الكتاب : سألني معلم التأريخ من بنى البصرة ؟ ولما كنت اجهل اسم من بناها فقد اجبته قائلاً : العمال ! يا استاذ هم من بنوا البصرة ! .

    ضحك الاستاذ وقال اعرف ان العمال هم الذين بنوها وبنوا غيرها من المدن وجوابك هذا فيه تهرب يتسم بالذكاء . فأحد تعريفات الذكاء هو التخلص من المأزق .

    اجل فالعمال هم الذين بنوا البصرة والكوفة ودمشق وبغداد والقاهرة وجميع مدن العالم

    العمال هم الذين بنوا الاهرامات والسد العالي  .

    العمال هم الذين بنوا المسجد الاقصى وكنيسة القيامة   .

    العمال هم الذين شقوا الاقنية والطرق وبنوا الجسور وخطوط سكك الحديد .

    العمال هم الذين أستخرجوا النفط والفحم والحديد والذهب وجميع الثروات الطبيعية العمال هم الذين صنعوا السيارات والطائرات والقاطرات والسفن وجميع وسائل الانتاجومواد الاستهلاك . العمال هم منتجوا كل شيء على سطح المعمورة .

    العمال يبنون القصور والمنازل الفاخرة ويسكنها غيرهم .ينسجون أحلى الملابس ويرتديها غيرهم . يصنعون السيارات ويمتلكها غيرهم . انهم صانعو كل شيء ولكنهم لا يملكون شيئاً سوى قوة عملهم ، سوى أيديهم الذهبية .

  • وها نحن نأتي وإياكم إلى ختام جولتنا المباركة , وإنه ليعز علينا الفراق بعد اجتماع والبعد بعد لقاء.

    يا من يعـز عـلـيـنـا أن نـفـارقـهـم وجـدانــنـا كل شيء بـعـدكـم عـــدم

    ولا يسعنا أحبتنا الكرام في هذا اليوم إلا أن ندعوا الله لنا و لكم التوفيق وإلى لقاء قريب وعلى الخير نجتمع.

    والسلام عليكم ورحمه الله وبركات

لا تذهب دون ترك تقييمك للموضوع

rating off اذاعة مدرسية عن عيد العمال 2017   اذاعة متكاملة عن عيد العمالrating off اذاعة مدرسية عن عيد العمال 2017   اذاعة متكاملة عن عيد العمالrating off اذاعة مدرسية عن عيد العمال 2017   اذاعة متكاملة عن عيد العمالrating off اذاعة مدرسية عن عيد العمال 2017   اذاعة متكاملة عن عيد العمالrating off اذاعة مدرسية عن عيد العمال 2017   اذاعة متكاملة عن عيد العمال (No Ratings Yet)
loading اذاعة مدرسية عن عيد العمال 2017   اذاعة متكاملة عن عيد العمالLoading...

4 تعليقات

  1. بوركت الايادي والمجهود .. وكل التحية الى العمال الأبطال الذي يقدمون من اجل الوطن الكثير

  2. اذاعة متكاملة العناصر والفقرات جميله جدا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *